Sunday 26 May 2013

Contoh Pidato Bahasa Arab Peringatan Isra' Mi'raj



 Contoh Pidato Bahasa Arab Peringatan Isra' Mi'raj

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
سيادة رئيس الجلسة ...
أيها الخطباء المكرمون والخاطبات المكرمات ...
الحاضرون والحاضرات رحمكم الله ...


الحمد لله الذي خلق الإنسان وعلمه البيان . والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أهل الفضل والعرفان . أما بعد .


معاشر المسلمين رحمكم الله ...
فإن الإسراء والمعراج معجزة من معجزات نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . وهي معجزة أكرم الله بها نبينا العظيم فى زمن رهيب . فى وقت أمعن الكافرون على تعذيب الرسول وأصحابه بعد وفاة عمه أبي طالب , وزوجته السيدة خديجة رضي الله عنها . وحينئذ حزن الرسول حزنا شديدا . فأكرمه الله بالإسراء والمعراج تثبيتا لإيمانه وطمأنة لقلبه . ففرح الرسول بهذه الرحلة السعيدة .

لقد قص الله عز وجل هذه الرحلة فى القرآن العظيم . إذ قال تعالى :
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير . صدق الله العلي العظيم .
معاشر المسلمين رحمكم الله ...
فقد رأى الرسول فى تلك الرحلة مشاهدة عظيمة تعظ المؤمنين . وكان الهدف الحقيقي لهذه الرحلة السعيدة هو أن يقابل الرسول صلى الله عليه وسلم ربه ذا الجلال والإكرام . ليقبل من فريضة الصلاة على أمته خمس صلوات فى العدد , ولكنها كخمسين صلاة فى الأجر . ولتكون هذه الصلوات الخمس عماد الدين , وميدان العلاقة بين العبد وربه , ورباطا وثيقا بين المسلمين أينما كانوا .

أيها الإخوة رحمكم الله ...
وأهم الشيء من ذكرى إسراء الرسول ومعراجه هو أن يفهم المسلمون معنى فريضة الصلاة حتى لا يتركها . ويعرف حقيقة الصلاة وفائدتها حتى لا يهملها . ألا وهي صلة بين العبد وربه وفرق بين المسلم والكافر .

أيها المستمعون والمستمعات رحمكم الله ...
ربما كفيت هنا خطبتي وأكتفي اليوم بهذا القدر . فإن كان صوابا فإنما هو من عند الله عز وجل . وإن كان خطأ فإنه مني و من الشيطان . وأخيرا أدعو الله العظيم أن يهدينا إلى الصراط المستقيم , ويجعلنا من المفلحين فى الدنيا والآخرة . وأقول قولي هذا , وبالله التوفيق والهداية . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .